الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
الأحواض الجافة العالمية تنجز مشروعها الخامس لحقول النفط والغاز في الخليج العربي
ابريل 24, 2019

 

قامت الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد لخدمات قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة مؤخراً بإكمال منصة حفر الآبار "أكام" لصالح شركة "تك نيب إف إم سي" و المستخدم النهائي "دبي للبترول."

يضم الجزء العلوي لمنصة حفر الآبار وحدة معالجة للنفط والغاز تزن 900 طناً، تم تصميمها خصيصاً للتشغيل الآلي للعمليات البحرية الخارجية مع عمر افتراضي يبلغ 25 عاماً، كما تحتوي على أنظمة مواسير وأنظمة تحكم متقدمة تم تصنيعها و تهيئتها وتجهيزها بالكامل بواسطة الأحواض الجافة العالمية.

تم تصميم الهيكل الخارجي لدعم الجزء العلوي للمنصة البحرية في دبي على عمق 40 مترٍ تحت سطح البحر. واشتمل نطاق العمل على منصة الحفر: تصنيع دعامات الركائز، النفط، وضخ المياه وتصنيع جهاز رفع الغاز، بالإضافة إلى مسلّكات لتوصيل المنصة بشبكة دبي البحرية تحت سطح البحر. وبذلك ستكون هذه المنصة الآلية جزءاً من تطوير حقل "أكام" البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تتمتع بالقدرة على التعامل مع النفط ورفع الغاز وضخ المياه معاً.

وفي معرض تعليقه على الإكمال الناجح للمشروع، علق القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي للأحواض الجافة العالمية قائلاً: "هنا في الأحواض الجافة العالمية، يفخر الجميع بالبنية التحتية التي تم تشييدها في مُنشأتنا في مدينة دبي للصناعة الإقليمية للنفط والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة. "تك نيب" و "دبي للبترول" بلا شك من عملاءنا المميّزين، ونحن ملتزمون بتقديم أرقى الخدمات لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وصناعة الطاقة العالمية."

"إنجاز منصات الحفر الخمس يبرهن بحق قدراتنا القوية في سوق الخدمات البحرية الخارجية، وتُظهر الطلبات التجارية المتكررة أن خدماتنا لها صدىً جيد لدى العملاء. تتقدم المُنشأة بشكلٍ إيجابي نحو استراتيجية النمو الطموحة لدينا، والمرتكزة على الابتكار والجودة والسلامة المتأصلة في أنظمتنا. نتطلع في المستقبل القريب للعمل مع عملاءنا "تك نيب إف إم سي" و "دبي للبترول" مرة أخرى ونكن لهم خالص الامتنان والتقدير لإيمانهم المستمر بخدماتنا."


صور ذات صلة