الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
«الأحواض الجافة العالمية» تفوز بجائزة مُنشأة العام في جوائز «ستاندرد البحرية»
نوفمبر 03, 2016

 

حازت «الأحواض الجافة العالمية» المزوّد العالمي الرائد للخدمات الملاحية والبحرية لقطاعات النفط والغاز والطاقة، على جائزة "مُنشأة العام" في جوائز «ستاندرد البحرية 2016».

ويتم منح هذا الاعتراف للشركة لتوفيرها خدماتٍ متميزة للعملاء تعمل على تلبية كامل احتياجاتهم من حيث السلامة والجودة والزمن المستغرق للانتهاء. الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحوز فيها الأحواض الجافة العالمية على هذا الاعتراف وذلك باعتبارها مزوّد الخدمة الرائد في هذه المنطقة. وقامت عملية تقييم الأداء وفقاً لحجم العمل الذي تقوم به الشركة إضافةً إلى الاستثمار في المجال التجاري بما يُعنى بالبدء بالمشاريع الاستثنائية والانتهاء منها، فضلاً عن التزامها الجَليّ بتحسين السلامة والأداء البيئي في المُنشأة.

وباحتلالها موقعاً استراتيجياً بالقرب من نصف احتياطيات النفط العالمية واحتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي فإن من السهل الوصول للأحواض الجافة العالمية من خلال طرق التجارة بين الخليج العربي والشرق الأقصى، وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

إن الأحواض الجافة العالمية هي المُنشأة الأكبر والأكثر تخصصاً لإصلاح السفن والحفَارات البحرية وترقيات الوحدات البحرية، وتحويل وحدات الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة (إف بي إس أو) والوحدات العائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المُسال إلى حالته الغازية (إف إس آر يو) بالإضافة إلى وحدات التخزين والتفريغ العائمة (إف إس أو). كما تتخصص الشركة في البناء الجديد للسفن والهياكل البحرية وتمتلك المُنشأة أكبر رافعة عائمة في المنطقة بسعة رفع 2000 طن والتي تمّ بناءها في المنشأة نفسها لخدمة متطلبات الرفع الثقيلة.

تمتاز منشأة الأحواض الجافة العالمية بورَش عمل كبيرة وحديثة مجهزة تجهيزاً خاصاً لتتناسب مع كبرى المشاريع، كما وتستخدم المُنشأة حالياً عمليات الجلفنة بالغمر السّاخن وتسع آلات لتقنية الروبوت من فئة «شاريوت» وهي إحدى المبادرات الصديقة للبيئة التي تقوم الأحواض الجافة العالمية بتطبيقها، إذ تعمل على الحد من التلوث وزيادة الإنتاجية باستخدام ضغط المياه العالي لإزالة الطلاء والصدأ من بدن السفينة في حين تقوم عملية التصريف بإعداد سطح السفينة وهيكلها دون تسريب أيّة مواد ضارة بالبيئة إطلاقاً.

ومع مهمّتها لتوسيع نطاق عمل المُنشأة، تلبي الأحواض الجافة العالمية الخدمات البحرية في أي مكان في العالم من خلال قسم الخدمات البحرية العالمية، إذ يتكون هذا القسم من فريق ذوي مهارات عالية، يوفر خدمات متخصصة للصيانة الوقائية والاضطرارية للقطاعات الصناعية والسفن والحفارات والمنشآت البرية والبحرية.


صور ذات صلة