الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
هيئة كهرباء ومياه دبي و"الأحواض الجافة العالمية" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة وإدارة الأصول
مايو 10, 2018

 

في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات والمؤسسات الحكومية، وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع "الأحواض الجافة العالمية"، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية،للتعاون في مشروعات الطاقة المتجددة، وتبادل أفضل الممارسات في البرامج والأنشطة المتعلقة بإدارة الأصول وصيانتها ، وأي فرص لأعمال محتملة أخرى.

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، و سلطان أحمد بن سليم،   رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، بحضور محمد العوضي – نائب الرئيس ومدير إدارة السلامة والأمن والبيئة والجودة والتميز المؤسسي، وهارون العوضي، رئيس قسم الخدمات الفنية  والتقنية، وسمية تهلك، مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

وحول توقيع مذكرة التفاهم، قال سعادة الطاير: "نسعى في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تعزيز التعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية، ويسرنا توقيع مذكرة التفاهم مع "الأحواض الجافة العالمية" لمشاركة خبراتنا في مجال الطاقة الشمسية وتبادل أفضل الممارسات في مجالات إدارة الأصول وصيانتها، حيث نعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لأن تكون دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وتوفير 75٪ من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. كما تعد الهيئة أول مؤسسة خدماتية في العالم تحصل على الاعتماد للعمليات المتكاملة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه، تقديراً لتطبيقها أعلى معايير إدارة الأصول للبنى التحتية في هذه العمليات. ونتطلع إلى تعاون مثمر وفعال مع الأحواض الجافة العالمية لتحقيق المصالح المشتركة لما فيه خدمة بلادنا العزيزة".

من جهته، قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "يشرفنا توقيع هذه الاتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه دبي  بهدف تعزيز استخدام الطاقة النظيفة، والتأسيس لحقبة جديدة وتوجّه استراتيجي جديد في مجال إنتاج وتوزيع الطاقة المتجددة تماشيا مع رؤية مدينة دبي للمُضي قدماً نحو تحقيق أمن الطاقة والاستدامة. تعد هذه الاتفاقية، بالإضافة إلى المبادرات والبرامج التي نطبقها مثل برنامج موانئ دبي العالمية للطاقة الشمسية، الأول من نوعه في المنطقة، وغيرها من المشاريع التنموية والتطويرية  في مختلف مجالات الطاقة البديلة، خطوات عملية تعكس حرصنا في موانئ دبي العالمية وشركاتها التابعة على لعب دور حيوي في جهود تحويل المدينة لمركز عالميٍ للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، إننا فخورون بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة والعمل معا لتحقيق توجهات حكومتنا الرشيدة لبناء قطاع جديد للطاقة يدعم نمو الاقتصاد المحلي  ويؤسس لمستقبل مستدام للأجيال القادمة."


صور ذات صلة