الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
الاعتراف بإنجاز الأحواض الجافة العالمية لاستكمالها رفع أثقل الأحمال في الإمارات
ابريل 08, 2019

 

حصلت الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد لخدمات قطاعات الشحن البحري والنفط والغاز والطاقة المتجددة، على جائزة "الابتكار والتكنولوجيا" لاستكمالها رفع أثقل حمولة في دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح مشروع منصة "بوروين غاما" في حفل توزيع جوائز "ماستِك 2019" التي تكرّم الإنجازات البارزة في الصناعة البحرية.

الجدير بالذكر أن الأحواض الجافة العالمية قامت بتصميم الجزء العلوي لمنصة "بوروين غاما" والتي تقوم بتحويل طاقة الرياح إلى تيار جهد عالي مستمر لصالح شركات "بيتروفاك" و"سيمنس" و"تينيت". وتقوم منصة "بوروين غاما" ذي الجهد العالي المستمر بنقل ما مقداره 900 ميغاواط من الكهرباء إلى مزارع الرياح البحرية المتصلة في بحر الشمال إلى البر الرئيسي وهي جمهورية ألمانيا الاتحادية، مما سيوفر طاقة رياح نظيفة كافية لتوفير الاستهلاك السنوي للكهرباء لأكثر من مليون أسرة ألمانية. الجدير بالذكر أنه تم بناء المحطة الفرعية كمنصة بحرية بحجم عملاق يبلغ طولها 71 متراً، وعرضها 71 متراً، وارتفاعها 37 متراً.

تم إنجاز رفع أثقل حمولة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رفع مشروع "بوروين غاما" بالطريقة الإنزلاقية للهيكل العلوي والذي يزن 21 ألف وإطار دعم السطح العلوي، باستخدام نظام سحب هيدروليكي متطور لنقل المشروع على سفينة لرفع الأحمال الثقيلة وبالتالي نقل الهيكل العلوي للمنصة إلى بحر الشمال.

وعلق القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي للأحواض الجافة العالمية قائلاً: "نحن في الأحواض الجافة العالمية متخصصون في بناء مشاريع بحرية خارجية واسعة النطاق، ويُكمل فريقنا ذو المهارات العالية باستمرار الحلول الآمنة والفعالة في جميع أعمال المشروع. تثبت هذه الجائزة إمكاناتنا القوية في منشأة الأحواض الجافة العالمية وتضعنا في موقعٍ ريادي لتقديم حلول مبتكرة لقطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم."


صور ذات صلة