الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    

 

 تشهد الأحواض الجافة العالمية- دبي تطوراً سريعاً كشركة رائدة في أسواق تحوير السفن. وتتمتع الشركة بخبرة  تزيد على عشر سنوات في هذا الميدان، ونفذت مشاريع غاية في التعقيد لصالح شركات المقاولة البحرية وشركات النفط الكبرى الرائدة في العالم. وكان تركيز الشركة الرئيسي على تحويل ناقلات النفط العملاقة إلى سفن خزن وتفريغ للبضائع (FPO) أو سفن خزن وتفريغ النفط والغاز(FPSO) . ويتنوع نطاق عمل الشركة ما بين تحويل الناقلات ذات البدن الواحد إلى ناقلات ذات بدن مزدوج وتحويل سفن تمديد الكابلات البحرية إلى سفن خاصة بخدمات الغوص وتزويد ناقلات البضائع السائبة برافعات تفريغ ذاتي.

 ومن أبرز المزايا التي ساعدت الشركة على الحصول على ثقة عملائها الإدارة الجيدة للمشاريع والخدمات الموثوق بها والجودة والتسليم في المواعيد والالتزام بمعايير السلامة العالية. وكان أول مشروع لتحوير السفن تحصل عليه الشركة هو مشروع لتحويل ناقلة النفط الخام العملاقة (VLCC) المزودة بنظام "نكوسا 1" إلى سفينة خزن وتفريغ للبضائع (FPO) في العام 1996. وتبع هذا المشروع مشاريع أكثر تخصصية وتعقيداً. وفي العام 2008، شهدت الشركة أربع عمليات لتحويل السفن إلى سفن خزن وتفريغ بضائع (FPO) ذات أحجام وطاقة استيعابية ونظام رسو وأحجام عمل مختلفة.

 

ومن بين أبرز الشركات العالمية التي استخدمت المرفق لتحوير السفن الشركات المتخصصة بالهندسة والتزويد بالمعدات والتشييد والتشغيل (EPIC) مثل "اس بي ام" و"سايبيم أند فريد أولسن" وشركة النفط "وودسايد إنيرجي". وتشمل قائمة العملاء غير المباشرين "اكسون موبيل" و"بتروبراس" و"سونانغول" و"آغيب" و"وودسايد إنيرجي" و"آداكس" و"كناديان ناشيونال ريسروس (سي أن آر)".

 


المشاريع المنجزة:

 

  •  تحويل ناقلة البضائع السائبة العملاقة من فئة "باناماكس" "بالسفيورد" إلى سفينة ذاتية التفريغ. وكان هذا أول مشروع قامت به الشركة بوصفها مقاول هندسة وتأمين المستلزمات والتشييد والتشغيل (EPIC).
  •  تحديث وتجديد سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز (FPSO) "كوساك بايونير".
  •  تحويل ناقلة النفط الخام التقليدية "ستينا كونتيندر" إلى ناقلة نفط وغاز (FSO) مزودة بنظام "نكوسا 1" تحديث بارجة تمديد الأنابيب البحرية "دي ال بي كاستورو 2"
  •  تقصير سفينة "غولدن آرو" وتعريض سفينة "آركتيك سبلاي".
  •  تحويل ناقلة نفط خام عملاقة (VLCC)  سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "آتلانتيك"
  •  تحويل ناقلة نفط خام متوسطة الحجم إلى سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "ميستراس 2"
  •  تحويل أكبر ناقلة في العالم "جاهري فايكنغ" إلى ناقلة النفط والغاز (FSO) "نوك فينيس"
  •  تحويل ناقلة النفط الخام العملاقة (VLCC)"الجريكو" إلى سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "نوك آدون"
  •  تحويل ناقلة النفط الخام العملاقة (VLCC) " مارجوكس" إلى سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "فيتوريا"
  •  تحويل ناقلة النفط الخام العملاقة (VLCC)"ماجدلين" إلى سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "جيمبوا"
  •  تحويل ناقلة النفط الخام العملاقة (VLCC)"لو سان" إلى سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "فرايد"
  •  تحويل ناقلة النفط التقليدية من فئة "أفراماكس" "نافيون بيرجين" إلى ناقلة نفط من المرافق البحرية إلى البرية
  •  تحويل ناقلة النفط التقليدية من فئة "سويسماكس" "نافيون غوتنبيرغ" إلى ناقلة نفط من المرافق البحرية إلى البرية
  • سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "ديب بروديوسار 1"
  • سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "نوك آلين"
  •  سفينة خزن وتفريغ النفط والغاز ((FPSO "فرايد"

 

 

معرض الصور (رابط)