الرئيسيةخريطة الموقع اتصل بنا
الرئيسية >     Current Page
الأسم  
البريد الالكتروني    
اسم صديقك  
بريده الالكتروني    
أنتولوفيتش: مشروع "أدرياتيك 42" يحظى بدعم كامل من رئيس الوزراء أبازوفيتش
مايو 17, 2022

 

تتمتع شركة "أدرياتيك 42" (Adriatic 42)، التي تعتزم تحويل حوض بناء السفن السابق في باييلا إلى موقع متميز لإصلاح وصيانة اليخوت الفائقة، بالدعم الكامل من الحكومة الجديدة لجمهورية مونتينيغرو ورئيس وزرائها دريتان أبازوفيتش، وفقًا للتصريح الذي تم الإدلاء به في اجتماع الأمس.

حضر الاجتماع رئيس الوزراء دريتان أبازوفيتش، ووزير البيئة والتخطيط المكاني والعمران آنا نوفاكوفيتش سوروفيتش، ورئيس مجلس إدارة شركة "أدرياتيك 42" د. رادو أنتولوفيتش، ومستشار حكومة مونتينيغرو للعلاقات فلاديمير بيرونوفيتش.

وصرَّح الدكتور رادو أنتولوفيتش، رئيس مجلس إدارة شركة "أدرياتيك 42"، قائلاً: "يسعدنا أنه في الأسابيع الأولى من ولاية رئيس الوزراء الجديد، أتيحت لنا فرصة تقديم خطة مشروع التحالف المكون من "أدرياتيك ماريناز - بورتو مونتينيغرو" و"الأحواض الجافة العالمية". ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا التحالف في جعل باييلا موقعاً معترفاً به لتقديم الخدمات المتميزة لليخوت الضخمة والفاخرة. ونحن نُهيب بسعادة رئيس الوزراء وفريقه تفهم أهمية ومنظور المشروع الذي سيغير بلا شك الوضع الاقتصادي والسياحي في جمهورية مونتينيغرو".

 

كما أعلن أنتولوفيتش في الاجتماع، أن شركة "أدرياتيك 42" قد استثمرت 40 مليون يورو في المشروع حتى الآن.

وأضاف أنتولوفيتش قائلاً: "إن مثل هذا المشروع المهم يتضمن أفضل المعدات الممكنة، ولهذا فقد قمنا بشراء رصيف عائم بطول 180 متراً، وعرض 37 مترًا، مع قدرة رفع تصل إلى 10,000 طن، مما يسمح له باستيعاب أكبر اليخوت في العالم. وبالإضافة إلى حوض السفن والعديد من الاستثمارات الأخرى، قمنا بشراء رافعة سفن جسرية متحركة حمولة 720 طناً، وهي الأكبر في المنطقة. وتتمثل مهمتنا وهدفنا الرئيسيان في تحقيق الموثوقية والمعايير الفنية العالية لجميع عملائنا في المستقبل، من خلال الاستثمارات الذكية."

وفي محادثة مع رئيس الوزراء والوزير المكلف، أعلن أنتولوفيتش أن أكثر من 20 شخصاً من الجبل الأسود قد تم توظيفهم حالياً في المشروع، وسيزداد العدد باستمرار.

 

وأوضح أنتولوفيتش قائلاً: "إن هدفنا يكمن في حصول العديد من الخبراء المحليين من مختلف المجالات على فرصتهم وأن يقدموا خبراتهم بمساهمة فعَّالة. ونحن على علم بالأعمال التقليدية التي كان حوض بناء السفن السابق في بيجيلا يقوم بها، ونريد استخدام كل الإمكانات المهنية وتحويل هذا المكان بشكل مشترك وإعادته إلى مجده السابق. كما أقمنا بالفعل تعاونًا مع العديد من المقاولين المحليين، والذين سيكونون أيضًا جزءًا من هذه القصة الرائعة في جمهورية مونتينيغرو."

وفي الاجتماع، شدَّد رئيس مجلس إدارة شركة "أدرياتيك 42" على أنه سيكون هناك اهتمام خاص بحماية البيئة، حيث ستعمل المعدات الجديدة والحديثة على تمكين الأعمال الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة والاستخدام الذكي لمصادر الطاقة البديلة.

وفي الختام، أكد أنتولوفيتش على اعتماد رؤية شركة "أدرياتيك 42"، كما أقر بذلك رئيس جمهورية مونتينيغرو، ميلو دوكانوفيتش، الذي قدَّم أيضاً دعمه الكامل للمشروع.

 


صور ذات صلة